كلمة العدد

براق النابلسي

مدير عام الهيئة 

أقدّم لكم مع بداية العام 2024، نشرة سوق رأس المال، التي تغطي الربع الأول من العام 2024، وستستعرض النشرة في أربعة أجزاء على مدار العام جهود الهيئة المستمرة في تنفيذ التعليمات واللوائح والأنظمة والمبادرات والأنشطة والبرامج كافة، التي تهدف إلى حماية المتعاملين في القطاعات التي تشرف عليها وفقاً لأحكام قانون هيئة سوق رأس المال الصادر بتاريخ 2004، وذلك للحفاظ على استقرار قطاعات سوق رأس المال، وديمومتها واستمراريتها، بما يحقق المصلحة العامة، وحماية الاقتصاد الوطني.

 

ومع استمرار العدوان على قطاع غزة، منحت الهيئة مهلة إضافية للإفصاح عن البيانات المالية للعام 2023 لكل من الشركات المدرجة في بورصة فلسطين، وشركات الأوراق المالية، وشركات التأجير التمويلي، وشركات تمويل الرهن العقاري المرخصة حتى تاريخ 30/4/2024.

 

وفي السياق ذاته، تتضمن النشرة أبرز الإحصائيات والمؤشرات لقطاعات سوق رأس المال للربع المذكور.

 

وفي بداية هذا العام، أود الإشادة بإنجازات موظفي الهيئة كافة، والقطاعات المالية غير المصرفية، والشركاء، والمانحين، التي تحققت خلال العام المنصرم، متمنياً من الجميع تكاتف الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة خلال العام الحالي.

 

آمل أن تشكل هذه النشرة مرجعاً غنياً وإضافة علمية ومهنية لقطاع سوق رأس المال، وللباحثين والمهتمين والصحافيين والمتعاملين في هذا الشأن.