أخبار وقرارات هيئة سوق رأس المال

قطاع التأمين يتخطى آثار تطبيق معيار 17

صرحت الهيئة بأن قطاع التأمين تخطى الآثار المترتبة على تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم (17) “عقود التأمين”، مشيرة إلى أن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ومعايير المحاسبة الدولية ليس أمراً اختيارياً، إنما هو أمر ملزم لكافة شركات التأمين وشركات التدقيق المرخصة قانوناً، ولاسيما المعيار (IFRS17) الخاص بعقود التأمين، ويرافقه تطبيق المعيار (IFRS9) الخاص بالأدوات المالية بالنسبة لشركات التأمين.

هيئة سوق رأس المال تمدد فترة الإفصاح عن البيانات المالية للربع الأول من العام 2024

مددت هيئة سوق رأس المال فترة الإفصاح عن البيانات المالية للربع الأول من العام 2024 للشركات المدرجة في بورصة فلسطين نظراً للعدوان الإسرائيلي المستمر وتداعياته على القطاعات المالية الفلسطينية.

وينص قرار هيئة سوق رأس المال على تمديد الموعد النهائي لإفصاح الشركات المدرجة في بورصة فلسطين عن بياناتها المالية للربع الأول من العام 2024، والمراجعة من المدقق الخارجي حتى يوم الأحد بتاريخ 16/6/2024.

هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وجامعة القدس المفتوحة توقعان مذكرة تفاهم

وقعت الهيئة وجامعة القدس المفتوحة مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة لكل منهما، بما يعكس روح التعاون ويكفل استقلالية كل طرف باختلاف الرؤية والرسالة والغاية.

 

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التوعية المالية غير المصرفية، إضافة إلى الأخذ بالعديد من المجالات والبرامج الخاصة بتبادل الخبرات، وتطوير قدرات الطلبة والأكاديميين، وتطوير مساقات تعليمية متخصصة ودمجها.

 

وتشمل المذكرة، أيضاً، مجالات التعاون حول الثقافة المالية، وتعزيز الشمول المالي في فلسطين انطلاقاً من توجهات الجامعة نحو تعزيز العمل المصرفي والمالي لدى طلابها، والاستثمار في استراتيجية خمسية وطنية (2018-2025) تتبناها الهيئة في رؤيتها لخلق شمول مالي في فلسطين.