في اطار الجهود المبذولة من قبل الهيئة لتنظيم نشاط التعامل في البورصات الأجنبية غير النظامية، عقدت الإدارة العامة للأوراق المالية في الهيئة يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024 اجتماعاً مع شركات الأوراق المالية المرخص لها لنشاط التعامل في البورصات الأجنبية غير النظامية، وذلك لإطلاع تلك الشركات بكافة المستجدات المتعلقة بإطلاق هذا النشاط في فلسطين، والوقوف على استعداد الشركات وذلك بعد منحهم إذن التشغيل لغايات بدء التعامل في البورصات الأجنبية غير النظامية.

افتتح الاجتماع السيد مراد الجدبه – مدير عام الإدارة بالترحيب بالحضور ممثلي الشركة المتحدة للأوراق المالية وشركة وندسور بروكرز فلسطين ليمتد للوساطة المالية (WB) وشركة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية (CFI). ثم أطلع السيد مراد الجدبه السادة الحضور على جهود الهيئة في متابعة المنصات غير المرخصة والتي تروج لنشاط الفوركس في فلسطين، والى المتابعات مع كافة الجهات الرسمية وذلك لتذليل أية عقبات من شأنها إعاقة عمل الشركات. كما وبين أهمية تعامل جمهور المستثمرين من خلال أنظمة تداول عالمية مرتبطة بنظام حفظ مركزي محلي لدى الهيئة.

من جانبها، رحبت الشركات بجهود الهيئة وأبدت استعدادها بالتعاون التام لإنجاح عملية إطلاق النشاط، لما سيكون له من اثر في إيجاد بيئة مستقرة باقل مخاطر ممكنة.